القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الموضوعات[LastPost]

10 نصائح سهلة لتنظيم خزانة ملابسك - عائلتي

 

هل أنت صاحب خزانة ملابس فوضوية أو مليء بالإحباط و تريد الحصول على خزانة ملابس مرتبة ومنظمة تنظيماً جيداً؟

لا تقلق، يمكن أن يكون تنظيم كل هذه الأدراج والأرفف عملية سريعة وبسيطة باستخدام هذه النصائح العشرة السهلة. 

10 نصائح سهلة لتنظيم خزانة ملابسك
ترتيب خزانة الملابس,تنظيم خزانة الملابس,نصائح لترتيب خزانة الملابس,تنظيم الدولاب,تنظيم الملابس,نصائح لترتيب الخزانة,نصائح لترتيب الملابس


فسيذكر لك موقع عائلتى هذه النصائح لتساعدك فى القيام بعملية تنظيم الخزانة بسهولة ويسر!


أولًا. ابدأ بإفراغ خزانة الملابس


كقاعدة عامة للتنظيم، يجب أن تبدأ بتفريغ جميع محتويات الخزانة التى تريد إعادة تنظيمها، فمن الأفضل عدم محاولة إعادة تنظيم محتويات الأدراج أو الأرفف الخاصة بك بينما تلك المحتويات التى تريد تنظيمها لا تزال بداخلها. احرص دائمًا على إخراج كل شيء قبل أن تبدأ في فرز ملابسك أو إعادة ترتيبها أو طيها.



ثانيًا. قم بإعادة ترتيب الخزانة


قم بفرز العناصر التي تم إخراجها من الأدراج والارفف وتقسيمها إلى عدة أقسام.


قد توفر أدراج التسريحة لك مكانًا ممتازًا لتخزين الجوارب و الإشاربات أو الطرح أو بعض المتعلقات الصغيرة الخاصة بك وما إلى ذلك. كما أنها قد توفر لك مكانًا للتشبث بالأشياء التي قد لا ترتديها أبدًا.


قد يمكنك ترتيب خزانة الملابس الخاصة بك عن طريق سؤال نفسك عما إذا كنت ستحتفظ بكل عنصر بداخلها بما فى ذلك الأشياء التى لم تعد تستخدمها خاصة إذا لم يكن لديك درج أو رف زائد عن حاجتك لتخزينها فيه. هل يستحق أن تشغل هذه الأشياء مساحة ولو على رف واحد فى خزانة ملابسك؟


 حتى إذا لم تكن مهتمًا بأن تكون خزانة ملابسك ذات محتويات البسيطة، فمن المنطقي إزالة ما لا تستخدمه منها.



ثالثًا. تجميع العناصر حسب الفئة - وما بعدها


10 نصائح سهلة لتنظيم خزانة ملابسك
ترتيب خزانة الملابس,تنظيم خزانة الملابس,نصائح لترتيب خزانة الملابس,تنظيم الدولاب,تنظيم الملابس,نصائح لترتيب الخزانة,نصائح لترتيب الملابس


ربما يكون من الواضح أنه من الأسهل العثور على ملابسك عندما تخصص درجًا للقمصان ، وآخر للملابس الداخلية ، وما إلى ذلك.


ولكن إذا لم يكن لديك عدد من الأدراج أو الأرفف التى تسمح لك بتخصيص رف او درج لوضع كل نوع من الملابس فى مكان مخصص.


عندما يتعلق الأمر بأفكار تنظيم الملابس فيكون من الأفضل حينها القيام بتقسيم الدولاب أو الخزانة الى اقسام، ثم تقسيم الأشياء إلى أكبر عدد ممكن من الفئات ولكن بشكل معقول. فقد يمكنك مثلًا ترتيب الملابس حسب الشكل فالقمصان والتيشرتات ذات الأكمام القصيرة معًا، وذات الأكمام الطويلة معًا...وهكذا.


 أو قم بالفرز حسب اللون: فعلى سبيل المثال كل الجوارب السوداء معًا ، ثم البني ، ثم الأبيض ، أو أيًا كان ما يناسبك. فكلما زاد تنسيق الأقسام، كلما كان من الأسهل عليك الحصول على ما تحتاجه والذهاب إليه مباشرًة دون عناء.


 ولكن إذا وجدت أن الملابس تتداخل كثيرًا مع بعضها، فيمكنك  أن تجرّب إستخدام منظمات الأدراج أو الصناديق البلاستيكية أو علب الأحذية فسيساعدك ذلك كثيرًا فى الحفاظ على ترتيب ملابسك في صفوف.



رابعًا. لا تقم بطي العناصر كبيرة الحجم


هناك بعض العناصر التى يفضل أن يتم تعليقها بدلاً من تخزينها في ادراج خزانة الملابس.

فمثلًا إذا كنت تحتفظ بملابس كبيرة فى الحجم مثل الجينز أو البلوزات وطيها في أدراج الخزانة، فحاول نقلها إلى مكان آخر. إذا كان لديك خيارات أخرى - حيث يمكنك تعليق بنطالك و البلوزات الثقيلة في الجزء الخاص بالشماعات المعلقة.


قد يمكنك ايضًا تخزين العناصر الأكبر حجمًا فى أرضية خزانة الملابس أو الدولاب أسفل الشماعات. ودع أدراج الخزانة الخاصة بك تحمل فقط العناصر الرفيعة وسهلة الطي أو الملفوفة بدلاً من الملابس ذات الأحجام الكبيرة وسيوفر لك ذلك مساحة جيدة حقًا.



خامسًا. استخدم المنظمات المخصصة لفصل العناصر الصغيرة


10 نصائح سهلة لتنظيم خزانة ملابسك
ترتيب خزانة الملابس,تنظيم خزانة الملابس,نصائح لترتيب خزانة الملابس,تنظيم الدولاب,تنظيم الملابس,نصائح لترتيب الخزانة,نصائح لترتيب الملابس


استخدم منظمات الأدراج لترتيب الأشياء الصغيرة.

إذا كنت تتساءل عن كيفية تنظيم الملابس في الأدراج عندما تكون صغيرة أو يسهل تشابكها وإختلاطها مع بعض، مثل الجوارب أو الملابس الداخلية، فابحث عن المنظمات التى تنقسم إلى مربعات صغيرة أو صفوف. 


فإستخدام مثل هذه المنظمات يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. فبدلاً من البحث عن حاجتك في خليط من قطع الملابس الصغيرة، ستتمكن من تحديد كل عنصر على حدة والوصول إليه عندما تحتاج إليه ، واعادتة بسولة فى مكانه مرة أخرى لاحقًا. 


فإن المنظمات التى تكون على شكل مكعب تقوم بدور جيد إذا كنت تمتلك الكثير من الأشياء الصغيرة فى الحجم، وهناك خيارات أخرى لكل العناصرمن جميع الأنواع المختلفة، قم بالإختيار منها بما يناسب احتياجك.



سادسًا. حافظ على الجزء العلوي من خزانة الملابس مرتب أيضًا


يمكن أن يكون الجزء العلوي من الخزانة سطحًا مثاليًا لتنظيم الكثير من الأشياء ولكن بشكل منظم وبدون المبالغة فى ذلك. حيث أن الحفاظ علي سطح خزانة الملابس أو الدولاب منظم وخالي من الفوضى سيحفزك على الحفاظ على نظام التنسيق الخاص بك داخل الخزانة أيضًا.



سابعًا. الاستفادة من مساحة الأدراج الإضافية


إذا كنت تمتلك خزانة ملابس ذات مساحة كبيرة جدًا ، فتذكر أنه ليس من الضروري تخصيص خزانة ملابسك للملابس فقط. وإنما يمكنك أيضًا إستخدام درج الخزانة الفارغ في تخزين اللوازم المكتبية أو أي شيء اخر تريده.



ثامنًا. تمييز الأدراج الخاصة بك


إذا كانت جميع الأدراج متشابهة ، فابحث عن بعض الطرق للتمييز بينها.

فإذا كنت لا تتذكر أي درج يحتوي على ملابس التمرين وأي درج به أوشحة؟ فكن مبدعًا وقم باستخدام المقابض الملونة بألوان مختلفة، أو الملصقات، أو الطلاء ، أو أي شيء تفضله لتذكير نفسك بمكان وجود كل شيء.

فاستخدام هذه الطريقة فى التنظيم يعمل بشكل جيد على وجه خاص في غرف الأطفال.



تاسعًا. التناوب الموسمي


قم بإستخدام صندوق تخزين الملابس مع التسمية حسب الموسم.

سيكون من الأسهل بكثير العثور على العناصر في خزانة الملابس الخاصة بك عندما لا تكون مليئة بالملابس التي لن ترتديها لمدة أربعة أشهر أخرى.


قم بتخزين الملابس غير الموسمية في الطابق السفلي أو العلية ، أو داخل حقيبة غير مستخدمة ثم ضعها داخل الخزانة أو تحت سريرك، وبالتالي فإن الملابس الوحيدة التى ستكون في خزانة الملابس هي تلك التى سوف تحتاجها خلال الموسم الحالى .


إذا لم يكن لديك مساحة بديلة للتخزين، فقم بتقسِسيم الخزانة إلى أقسام "غير مناسبة للموسم" و "حالي" - على سبيل المثال.


احتفظ بالملابس التي تناسب الموسم الحالى فى الجزء الأقرب إليك والأسهل فى الإستخدام بالنسبة لك من الخزانة. واحتفظ بالملابس الغير مناسبة للموسم الحالى فى الأماكن أو الأرفف الأبعد من الخزانة حتى يأتى موسمها المقبل ويحين وقت إعادة إستخدامها. ثم قم بإعادة التبديل مرة أخرى.



عاشرًا. إضفاء الطابع الشخصي على طريقتك فى كيفية تنظيم خزانة ملابسك


فمثل غسل الأطباق، يمنحك تنظيم خزانة الملابس شعورًا بالإنجاز - حتى تدرك أنه يجب عليك القيام بذلك مرة أخرى كلما احتاج الأمر لذلك.


 في النهاية، أفضل طريقة تناسك في تنظيم خزانتك هى التي سوف تستخدمها دائمًا. لذا قم بترتيب الأدراج في أي شكل يسهل عليك الوصول إلى ملابسك بسرعة وسهولة. وإذا كان هناك شيء لا تحتاجه قم بتنقيحه فى الحال، ومع القليل من الممارسة لقيامك بهذا الأمر، يمكنك الوصول إلى أفضل طريقة تناسبك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع