القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الموضوعات[LastPost]

أفضل طريقة لتحضير عصير الافوكادو الصحي بدون سكر - عائلتي


عصير الأفوكادو

قم بتحضير عصير الأفوكادو الكريمي بهذه الطريقة السهلة والبسيطة التي يقدمها لك موقع عائلتي. يمكنك تناوله كوجبة فطور صحية أو كوجبة خفيفة. عصير الأفوكادو الصحي الغني بالفيتامينات كريمي بشكل لا يصدق، كما أن مذاقه رائع بالفعل، جربه بنفسك لتتأكد من ذلك.



أفضل طريقة لتحضير عصير الافوكادو الصحي بدون سكر - عائلتي
سموثي الأفوكاو بدون سكر,عصير الافوكادو بالحليب,عصير الأفكادو الصحي بدون سكر,عصير الافوكادو,عصير الافوكادو بالعسل,عصير الافوكادو دون حليب و لا سكر



هل يمكنك تذوق الأفوكادو؟


تعد ثمرة الأفوكادو من الثمار التي تستخدم في الغالب لكي تضيف سمكًا ودسمًا، دون إضافة أي نكهة ملحوظة على الإطلاق لمعظم الناس. إذا كان لديك حاسة تذوق قوية، فقد تتمكن من معرفة وجودها في الوصفات، ولكن حتى في هذه الحالة تكون النكهة طفيفة للغاية.




هل يمكنك استخدام الأفوكادو المجمد؟


يستخدم كل من الأفوكادو المجمد أو الطازج. فقط تأكد من تقشير الأفوكادو أولاً. إذا كان لديك خلاط عالي السرعة، فحاول تجميد الحليب الذي تختاره في صينية مكعبات الثلج واستخدامه لمشروب الأفوكادو بدلاً من الحليب المبرد. هذا الخيار جيد بشكل خاص مع حليب جوز الهند المعلب، لأنه طعمه مثل ميلك شيك الأفوكادو.




هل يمكنك إضافة فاكهة أخرى؟


يمكنك إضافة التوت الأزرق الطازج أو المجمد، والكرز، والفراولة، والتفاح، والخيار، والموز، أو الأناناس كلها تتماشى جيدًا مع الأفوكادو.




لتحضير عصير الأفوكادو النباتي:


يمكنك استبدال الحليب الحيواني بأي حليب نباتي. مثل، حليب جوز الهند أو حليب اللوز والكاجو. كما يمكنك أيضًا استخدام حليب الصويا وحليب الأموند وحليب الشوفان.




سموثي كيتو أفوكادو:


يعد الأفوكادو من احد الثمار التي تحتوي على نسبة منخفضة بشكل طبيعي من الكربوهيدرات. للحصول على عصير منخفض الكربوهيدرات، ما عليك سوى استخدام خيار ستيفيا أو بديل السكر المفضل لديك للتحلية التي تختارها. تأكد من استخدام الحليب المناسب لحمية الكيتو أيضًا.




الفوائد الصحية للأفوكادو:


إلى جانب القوام الكريمي اللذيذ، يمكنك أيضًا الحصول على العديد من الفوائد الصحية الإضافية من ثمرة الأفوكادو. إنها خالية من الكوليسترول وتحتوي على ما يقرب من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية، بما في ذلك البوتاسيوم والفولات وفيتامين ب.




حصة واحدة فقط من الأفوكادو توفر ثمانية بالمائة من القيمة اليومية التي يحتاج إليها الجسم من الألياف، كما تحتوي على أقل كمية من السكر مقارنة بأي فاكهة أخرى.




أكثر من 75٪ من الدهون الموجودة في الأفوكادو هي من النوع الصحي غير المشبع (الدهون الجيدة). بالطبع إذا كنت تتبع خطة للتغذية أو لخسارة الوزن أمر بها الطبيب، فمن المستحسن دائمًا استشارة الطبيب.




بالنسبة للأشخاص العاديين، يمكن أن يساعد استبدال بعض الدهون المشبعة في النظام الغذائي للفرد بالأفوكادو في تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية وضغط الدم والالتهابات.





طريقة عمل عصير الأفوكادو الصحي

  • وقت التحضير: 5 دقائق
  • الوقت الكلي: 5 دقائق
  • الكمية: 1-2 حصص



تأكد أولًا من استخدام الأفوكادو الناضج. يمكنك معرفة ما إذا كانت ناضجة عن طريق عصر الفاكهة برفق شديد. إنها ناضجة إذا خضعت للضغط قليلاً وشعرت بأنها طرية قليلاً ولكنها ليست طرية.




إذا اشتريت ثمرة أفوكادو قاسية، انتظر بضعة أيام حتى تنضج. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك وضعها في كيس ورقي بني لمدة يوم أو يومين مع فاكهة أخرى (مثل التفاح أو الموز أو الكيوي) لتسريع عملية النضج.




مكونات عصير الأفوكادو

  1. 1 حبة أفوكادو متوسطة الحجم
  2. 1 1/2 كوب حليب جوز الهند بارد، أو أي نوع حليب آخر من اختيارك سواء حليب حيواني أو نباتي.
  3. 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا الخام الخالية من السكر
  4. 2 ملعقة كبيرة عسل نحل أو أي مُحلي صحي آخر من اختيارك، مثل 2 ملعقة كبيرة من سكر ستيفيا. 
  5. ذرة صغيرة ملح





طريقة تحضير عصير الأفوكادو


  • قشر الأفوكادو وتخلص من البذرة.

  • اضف جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، وامزج جميع المكونات حتى تصبح ناعمة تمامًا.

  • لا تتردد في خلط عدد قليل من مكعبات ثلج حليب جوز الهند للحصول على مخفوق كثيف للغاية يشبه الآيس كريم إذا رغبت في ذلك. (لعمل مكعبات ثلج جوز الهند، فقط قم بتجميد حليب جوز الهند في قالب مكعبات الثلج. لا تضف مكعبات الثلج العادية، لأن ذلك من شأنه أن يخفف من نكهة العصير).

  • قدمه باردًا. إذا كانت هناك كمية متبقية من سموثي الأفوكادو يمكنك الإحتفاظ به في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى 3 أيام.

  • هذه الوصفة تكفي لعمل حوالي 2 كوب. فلا تتردد في مضاعفة الوصفة.

  • إضافة  اختيارية:
يمكن إضافة الموز الناضج إلى الوصفة كمحلي طبيعي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع