القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الموضوعات[LastPost]

نصائح وأفكار لتهيئة منزلك لاستقبال العيد - عائلتي


عندما يقترب موعد حلول العيد تكون هناك حالة من البهجة، والسعادة، والصفاء الذهني والروحي المنتشرة بين الناس وخاصة الأطفال. وقد تراودك أفكار إيجابية في جميع جوانب الحياة، والتي تجعلك في حالة ذهنية رائعة ومختلفة تمامًا.


نصائح وأفكار لتجهيز المنزل لاستقبال العيد


نصائح وأفكار لتهيئة منزلك لاستقبال العيد - عائلتي
نصائح وافكار منزلية لاستقبال العيد,تحضيرات منزلية للعيد,تجهيز المنزل لاستقبال العيد,روتين تجهيز المنزل للعيد, كيفية تهيئة المنزل للعيد

قبل حلول العيد بأيام تقوم كل ربة منزل بالسعي للقيام بعمل بعض التحضيرات وتجهيز منزلها لاستقبال العيد لكي تنعكس هذه الحالة الايجابية التي تعيشها على منزلها أيضًا. لذلك، تولي كل ربة منزل اهتمامًا خاصًا أثناء تنظيف المنزل وتنظيمه لاستقبال هذا اليوم المبارك.


يقدم إليك موقع عائلتي بعض النصائح والأفكار التي يمكن أن تساعدك في تحضير منزلك لاستقبال العيد على الوجه الأكمل، وبابسط الطرق.


  • ضعي خطتك في وقت مبكر: التخطيط المسبق هو أفضل طريقة لتقليل التوتر والإجهاد خلال العيد. قومي بتدوين الأشياء والمهام التي يجب عليك القيام بها مع تحديد الوقت اللازم لانجاز كل مهمة، وحاولي الالتزام بالخطة قدر الإمكان.


  • حددي كل ما ترغبين في شراؤه استعدادًا لهذا اليوم الخاص وما تخططي للتحضير له. سيساعدك هذا في انجاز الوقت عند القيام بالتسوق أوأي أنشطة أخرى.


  • تنظيف المنزل: نظرًا لأن هذا يوم خاص وسيكون لديك الكثير من الأنشطة التي يجب أن تقومي بتنفيذها، يمكنك طلب المساعدة المهنية من خدمات تنظيف المنزل. بالإضافة إلى التنظيف المعتاد مثل الغبار والمسح، كما يجب عليك أيضًا القيام بالتنظيف العميق للمنزل. ولي اهتمامك بشكل خاص للمطبخ حيث سيتم فيه القيام بالعديد من الأنشطة في هذا اليوم الخاص.


  • يجب التخلص من الفوضى في منزلك: الخطوة الأولى للتنظيف هي ترتيب منزلك. تخلص من العناصر التي لم تعد بحاجة إليها أو تبرع بها مثل الملابس القديمة والكتب والأحذية. سيؤدي التخلص من الفوضى إلى توفير مساحة في منزلك، مما يسمح لك بالتفكير بشكل أكثر وضوحًا في كيفية تنظيم المنزل. يُنصح بالقيام بالترتيب قبل أسبوع من العيد لأنه قد يكون من الصعب عليك إدارة كل شيء دفعة واحدة.


  • إذا كان لديك أطفال أو تستقبلين في منزلك أطفال خلال العيد، فاحرصي على التأكد من أن منزلك آمن للأطفال. ضعي جميع الأدوات الحادة والأشياء التي من المحتمل أن تكون خطرة على الأطفال في مكان بعيدً عن متناول أيديهم.


  • تزيين المنزل: قومي بتزين المنزل بأكمله ببعض اللمسات الجمالية التي قد تكون بسيطة وبأقل الإمكانيات ولكنها تضفي أجواء مبهجة لمنزلك في العيد.


  • كما يمكنك طلب المساعدة من الأطفال في القيام بعملية التزيين، فهذا يجعلهم أكثر استمتاعًا ومرحًا. كذلك يمكنك تعليق لافتة "عيد مبارك" خارج المنزل، وأيضًا بعض القصاصات الورقية على شكل نجوم وأزهار داخل المنزل.


  • يمكنك أيضًا تعليق بعض الإضاءة داخل المنزل وخارجه، إذا كنت ترغبين في القيام بذلك. قومي بإخراج جميع الملحقات الجديدة مثل مفرش الطاولة وغطاء الأثاث ومفارش السرير وضعها بشكل جمالي.


  • إذا كنت تخططين لتقديم هدايا لأطفالك وعائلتك في هذا اليوم المميز، فقومي بوضع الخطط مسبقًا واشتري الهدايا قبل العيد بوقت كاف.


  • إذا كنت ترغبين في شراء  الحلويات و المخبوزات الخاصة بالعيد لتوفير الوقت والجهد. حاولي القيام باعداد وتحضير على الأقل نوع واحد من هذه المخبوزات في منزلك. احرصي على مشاركة أطفالك في اعداد مخبوزات العيد، فهذا يساعدك في قضاء أوقات سعيدة ومرحة معهم، والتي ستبقى محفورة في ذاكرتهم طوال العمر.


  • تعطير المنزل: احرصي على تعطير منزلك بالروائح العطرية الجذابة والجميلة طوال الوقت، كما يمكنك أيضًا إشعال بعض أعواد البخور أو الشموع المعطرة خاصة في المطبخ للتخلص من وجود أي رائحة نفاذة للطعام في المنزل. يمكنك التعرف على 11 طريقة طبيعية لتعطير منزلك والتخلص من روائح المطبخ المزعجة هنا





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع