القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الموضوعات[LastPost]

سموذي الفراولة والموز بدون حليب - عائلتي


تعد هذه الطريقة لعمل سموذي الفراولة والموز ليست فقط لذيذة ولكنها ستجعل عائلتك بأكملها تبدأ يومها بداية صحية عند تناولها في الصباح، فهي خيار مثالي لتناول الإفطار أثناء التنقل. إنها أيضًا طريقة رائعة لتقديم الفواكه لأطفالك التي قد لا يرغبون في تجربتها أو تناولها.


سموذي الفراولة والموز بدون حليب




سموذي الفراولة والموز بدون حليب - عائلتي
عصير الفراولة والموز الصحي,سموذي الفراولة غادة التلي,سموذي صحي,طريقة عمل سموذي الفراولة والموز,سموذي الفراولة أميرة شنب,سموذي الفراولة محمد حامد


الوقت الإجمالي: 5 دقائق

وقت التحضير: 5 دقائق

الحصص: 2 كوب



هناك العديد من وصفات سموذي الفراولة والموز التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكن إذا كنت تعاني من الحساسية، فقد يبدو العثور على وصفة تناسبك أمرًا صعبًا. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من حساسية الحليب، يمكنك صنع سموذي الفراولة والموز بدون استخدام منتجات الألبان، إما باختيار قاعدة عصير 100٪، أو باستخدام الماء، أو أي حليب نباتي مثل حليب الصويا أو حليب اللوز. سيسمح أي من هذه الخيارات لمن يعانون من حساسية الحليب بتحضير سموذي
 الفراولة والموز المثالي.



مكونات سموذي الفراولة والموز

  1. 1 إلى 2 كوب ماء (يمكن استبدال الماء بعصير برتقال)
  2. 2 حبة موز (طازجة أو مجمدة)
  3. 2 كوب فراولة (طازجة أو مجمدة)
  4. عصير 1 ليمونة
  5. 1 ملعقة كبيرة عسل نحل
  6. 1 ملعقة كبيرة بذور الكتان المطحونة (اختياري)



طريقة تحضير سموذي الفراولة والموز

  • في الخلاط، يُضاف أولًا كوبًا واحدًا من الماء أو عصير البرتقال، ثم الموز والفراولة وعصير الليمون والعسل وبذور الكتان في حالة الاستخدام.

  • يتم الاستمرار في مزج المكونات السابقة مع إضافة الكوب الثاني من الماء تدريجيًا، إذا لزم الأمر، حتى يصبح العصير كثيفًا ولكن سهل الشرب. ثم يُقدم على الفور.



بدائل المكونات ونصائح للتحضير

  • يمكنك استخدام الحليب الحيواني أو النباتي بدلًا من الماء.

  • لديك عدد قليل من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالحليب النباتي:

أولًا: حليب اللوز، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د والكالسيوم.

ثانيًا: حليب الصويا يحتوي على سعرات حرارية أعلى قليلاً، ولكنه يحتوي أيضًا على المزيد من البروتينات وفيتامين ب.


  • يمكنك استخدام مزيج من الفاكهة الطازجة والمجمدة للحصول على أفضل النتائج.

  • عندما يصبح الموز شديد النضج، ما عليك سوى الإحتفاظ به في الفريزر. سيكون الموز المجمد مثالي لإستخدامه في عمل سموذي الفراولة والموز في أي وقت. لا تقلق إذا تحولت ثمرة الموز إلى اللون البني إلى حد ما - لن تتأثر نكهتها. سيضيف الموز المجمد قوامًا كريميًا إلى العصير.

  • تعتبر هذه الطريقة لتحضير سموذي الفراولة والموز أيضًا وصفة مثالية للحصول على بعض العناصر الغذائية. بذور الكتان المطحونة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لصحة القلب، فضلاً عن كونها غنية بالألياف. هناك خيار آخر لبذور الكتان وهو إضافة بذور الشيا. لكن ضع في اعتبارك أن بذور الشيا تميل إلى امتصاص السوائل، لذا لا تضيف منها الكثير، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على سمك العصير وقوامه.

  • إذا كنت تحب مذاق سموذي الفراولة والموز أكثر حلاوة، فيمكنك إضافة المزيد من العسل أو حتى المحليات التي لا تحتوي على السعرات الحرارية مثل سكر ستيفيا إذا كنت ترغب في الحفاظ على تقليل السعرات الحرارية.

  • يُفضل عند صنع سموذي الفراولة والموز سكب السوائل أولاً ثم إضافة المكونات الصلبة. هذا يساعد على ضمان مزج جميع المكونات بالتساوي.

  • إذا كان لديك أي كمية متبقية من سموذي الفراولة والموز، اسكبها في قوالب الآيس كريم وقم بتجميدها للحصول على سناك لذيذة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع