القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الموضوعات[LastPost]

تنظيف الفرن بالكامل بثلاث طرق فعالة - عائلتي



* هل ترغبين في التعرف على أكثر الطرق فاعلية لتنظيف الفرن؟

قد يستغرق تنظيف آثار الطعام المحروق والشحوم والبقع الصعبة من داخل الفرن وقتًا طويلاً، خاصةً إذا مرت عليها مدة طويلة. فإذا لم تقومي بفحص الفرن من الداخل بعد كل استخدام للتخلص من أي بقع موجودة بسهولة، سوف تتراكم الدهون والأوساخ داخل الفرن، وبالتالي يمكنك اتباع إحدى طرق تنظيف الفرن الفعالة التالية للتخلص منها باستخدام مواد آمنة ومتوفرة في كل منزل.


تنظيف الفرن بالكامل بثلاث طرق فعالة


تنظيف الفرن بالكامل بثلاث طرق فعالة - عائلتي
طرق تنظيف الفرن,تنظيف الفرن الكهربائي,تنظيف الفرن بالكامل من الداخل,تنظيف الفرن بسهولة,وصفات هلباوي تنظيف الفرن,تنظيف الفرن من الدهون المحترقة,كيفية تنظيف الفرن بالخل والليمون,تنظيف الفرن ببكربونات الصوديوم
 إذا كنت ترغبين في معرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية تنظف الفرن بأكثر الطرق فاعلية، فاستمري في قراءة هذا المقال المقدم من موقع عائلتي لمساعدك في التغلب على أصعب البقع دون الحاجة إلى إضاعة الوقت والطاقة في تنظيف الفرن بدون الحصول على نتيجة مجزية.


هناك عدة طرق لتنظيف الفرن بالكامل من الداخل والخارج باستخدام مواد آمنة بما في ذلك الخل وبيكربونات الصوديوم، وكذلك الليمون أو قشور الليمون.



أولًا: كيفية تنظيف الفرن بالخل



تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنك استخدامها في تنظيف الفرن والميكرويف. يفضل القيام بهذه الطريقة في تنظيف الفرن بشكل منتظم لكي تحصلي على أفضل نتيجة.


* خطوات تنظيف الفرن بالخل


1- ضعي في إحدى الحاويات الآمنة للفرن حوالي ثلاثة أكواب من الماء المغلي إلى كوب واحد من الخل الأبيض. 


2- ضعى الوعاء الذي يحتوي على الماء المغلي والخل على الرف السفلي.


3- سخني الفرن إلى حوالي 200 درجة مئوية.


4- دعي الماء والخل يسخن لمدة 30 دقيقة. قد لا يغلي الماء تمامًا، لكن نصف ساعة كافية لتكوين بخار يعمل على تكسير وإذابة بقع الشحوم الصعبة الموجودة داخل الفرن.


5- اتركي الوعاء بداخل الفرن ختى يبرد. سيؤدي ذلك إلى إذابة الشحوم والأوساخ وبقايا الأطعمة المخبوزة في الفرن.

6- قومي بغسل الفرن باستخدام سلك المواعين المناسب وصابون غسيل الأطباق.


7- امسحي الفرن من الداخل بقطعة قماش مبللة بالماء. بعد إذابة الأوساخ والشحوم باستخدا الخل، يجب أن يصبح فرنك بالكامل نظيفًا بعد مسحه بالقماش. أما إذا كان لا يزال لديك بعض البقع التي يصعب إزالتها، فيمكنك تكرار العملية مرة أخرى.


يمكنك أيضًا تجربة الطريقة الأخرى الموضحة لاحقًا في هذه المقالة: التنظيف بمعجون بيكربونات الصوديوم والخل.



ثانيًا: كيفية تنظيف الفرن بالليمون في ساعتين أو أقل



ستساعدك هذه الطريقة في التخلص من الروائح الكريهة التي تتخلل مطبخك بالكامل. إنها ليست الطريقة المثلى لإزالة أصعب الشحوم والبقع، لكنها بالتأكيد إحدى الطرق الأسرع، خاصةً إذا كنتي تقومين بتنظيف الفرن بانتظام.


* خطوات تنظيف الفرن بالليمون في ساعتين أو أقل


1- أحضري وعاءًا آمنًا لاستخدامه في الفرن.

2- ضعي في الوعاء كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي.

3- أضيفي كمية مناسبة من قشور الليمون إلى الماء المغلي (يمكنك الإحتفاظ بقشور الليمون في الفريزر لإستخدامه في التنظيف والعديد من الإستخدامات الأخرى). 

4- سخني الموقد على أعلى درجة.

5- بمجرد التسخين، ضعي الوعاء في الفرن واتركيه يعمل لمدة 1-2 ساعة، بحسب شدة اتساخ الفرن.



ثالثًا: تنظيف الفرن باستخدام بيكربونات الصوديوم والخل


تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فاعليةً وقدرة لتنظيف الفرن شديد الإتساخ والجزء السفلي من الفرن الذي يعد الجزء الأصعب في تنظيف الفرن، ولكنها تتطلب أيضًا قدرًا أكبر من العمل. تعتبر بيكربونات الصوديوم والخل من الأشياء الرائعة لتنظيف مجموعة كبيرة من الأسطح مثل: المناضد والأحواض والموقد والأفران والميكروويف وغير ذلك الكثير.


* خطوات تنظيف الفرن باستخدام بيكربونات الصوديوم والخل


1- اصنعي معجون من بيكربونات الصوديوم وسائل تنظيف الأطباق أو الماء بنسبة 3: 1 (مثل 3 مقادير من بيكربونات الصوديوم ومقدار واحد من سائل تنظيف الاطباق). ستحتاج إلى معجون كافٍ لتغطية الفرن من الداخل بالكامل. إذا أردتي تنظيف أرفف الفرن ( المصنوعة من الإستانلس وليس الألومنيوم)، فيمكنك أيضًا تغليفها بمعجون بيكربونات الصوديوم.


2- قومي بإزالة الرفوف، ثم قومي بتغطيتها بالكامل بمعجون بيكربونات الصوديوم. استخدمي فرشاة للقيام بتغطية الفرن من الداخل والباب بمعجون بيكربونات الصوديوم وسائل غسيل الأطباق. تجنبي تغطية أي ثقوب داخل الفرن بالمعجون.


3- دعي هذه الأجزاء المطلية بالمعجون لمدة ليلة كاملة.


4- في الصباح، قومي برش المنطقة المطلية بمعجون بيكربونات الصوديوم بالخل. سوف تتلاشى طبقة المعجون. اغسليها جيدًا ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة. قد يحتاج الفرن إلى القيام بهذه الخطوة مرتين، اعتمادًا على مدى شدة الاتساخ.



عند اكتشاف وجود بقعة صعبة في الفرن، يمكنك استخدام معجون بيكربونات الصوديو (باستخدام ثلاثة مقادير من بيكربونات الصوديو ومقدار من الماء)، ثم وضعه فوق بقعة الدهون والشحوم الصلبة باستخدام فرشاة للتخلص منها بسهولة.


انتظري بضع دقائق ثم قومي برش المنطقة بالخل. دعي المحلول يتلاشى ثم امسحي الدهون ببعض المناشف الورقية.
بعد ذلك يمكنك احضار منشفة مبللة بالخل، ثم امسحي بها المنطقة للحصول على لمعان جميل.



الخاتمة

تعد الطرق السابقة لتنظيف الفرن بالكامل من أفضل الطرق فاعلية وأكثرها أمانًا على صحتك ومكوناتها متوفرة داخل كل منزل. استخدمي هذه الطرق الفعالة في تنظيف الفرن واحصلي على أفضل النتائج.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع