القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الموضوعات[LastPost]

17 استخدام منزلي رائع للصابون الصلب - عائلتي

 إذا كنت من محبي استخدام الصابون السائل، فلا تتخلى عن وجود قطعة على الأقل من الصابون الصلب التقليدي داخل منزلك. إذ يمكنك استخدامها للتغلب على العديد من المشكلات التي قد تواجهك والقيام ببعض الإستخدامات الرائعة في منزلك. كما يمكنك استخدامها في صنع الغسول السائل الخاص بك. كل ما عليك هو فقط شراء الصابون الصلب من العلامة التجارية التي تريدها واختيار الرائحة المفضلة لديك.


17 استخدام منزلي للصابون الصلب



17 استخدام منزلي رائع للصابون الصلب - عائلتي
استخدامات منزلية للصابون الصلب,صناعة الصابون, استخدامات غير عادية للصابون,صنع الصابون في المنزل,كيفية عمل الصابون,الصابون الصلب,استخدامات عديدة للصابون الصلب

فيما يلي سيطرح لك موقع عائلتي أفضل 17 سببًا للحفاظ على وجود قطعة من الصابون الصلب في منزلك دائمًا.


1- تسهيل حركة الأدراج والأبواب الجرارة

عندما لا تفتح الأدراج أو الأبواب الانزلاقية (الجرارة) بسلاسة، يمكنك حل مثل هذه المشكلة عن طريق فرك قطعة من الصابون الصلب على مجرى الأدراج السفلي أو على مسارات الأبواب الجرارة لتجعل كل شيء يتحرك بسهولة.



2- تعطير الأدراج وخزائن الملابس وحقائب السفر والسيارات

يمكنك احضار مكعب جديد وغير مستخدم مسبقًا من الصابون، ثم تقسيمه إلى قطع بالحجم المناسب لمكان الإستخدام. قم بتخزين قطع الصابون المعطرة في أدراج الخزائن، وداخل دولاب الملابس، وحقائب السفر، والديكورات الداخلية للسيارة لإضفاء رائحة عطرية لها.


قم أولًا بإزالة أي غلاف خارجي للصابون، ثم غلف قطع الصابون بالمناديل الورقية أو بقطعة صغيرة من القماش، بعد ذلك قم بوضعها في المكان المراد تعطيره.


 يعمل الصابون الصلب بشكل رائع في تعطير خزانة الأحذية، كذلك يمكن إستخدامه في تعطير الأحذية ذات الرائحة الكريهة أيضًا.



3- جعل تركيب الأثاث أسهل

سواء كنت محترفًا في صناعة الأخشاب أو كنت تقوم بتركيب بعض قطع الأثاث الخشبية البسيطة داخل منزلك كخزانة كتب صغيرة مثلًا، فقد يكون بدء إدخال المسامير في الخشب أمرًا صعبًا. اجعل الأمر أسهل عن طريق تمرير المسمار على قطعة من الصابون وتغليفه جيدًا بالصابون لإدخاله بسهولة في الخشب.


إذا كنت تمتلك ورشة لصناعة الأخشاب، يمكنك استخدام قطعة من الصابون الصلب لعمل علامة سهلة الإزالة كدليل للقطع. كما يمكنك استخدام الصابون الصلب وتمريره على أسنان المنشار اليدوي بحيث ينزلق بسهولة عبر الخشب.



4- إخفاء أثار ثقوب المسامير 

إذا كان لديك بعض آثار لثقوب المسامير في الجدران بعد نقل الصور، فيمكنك استخدام قطعة من الصابون تتناسب مع لون الحائط. افرك قطعة الصابون الصلب على الثقوب لملئها حتى يحين وقت إعادة الطلاء.



5- منع تناثر الدهان

عند القيام باستخدام الدهان لطلاء الحوائط المجاورة للنوافذ الزجاجية أو المرايا، قم أولًا بفرك قطعة من الصابون الصلب على الزجاج لحمايته من التلوث بالدهان أثناء القيام بطلاء الحوائط. فإذا حدث وتناثر الدهان على الزجاج، فإن الصابون يسهل من عملية إزالته. وهذه الطريقة أسرع بكثير من لصق النوافذ.



6- فتح القفل الشديد

إذا كان قفل الباب صلبًا، فاسحب المفتاح فوق قطعة جافة من الصابون الصلب لتغليف سطح المفتلح بها. أدخل المفتاح المغلف بالصابون في القفل وقم بمحاولة فتحه عدة مرات، حتي يصبح القفل أسهل في الاستخدام.



7- وقف صرير النوافذ والأبواب

من خلال استخدام قطعة من الصابون الصلب يمكنك التخلص من الأصوات المزعجة التي تصدر عن مفصلات الأبواب والنوافذ. ما عليك سوى فرك قطعة جافة من الصابون الصلب على مفصلات الأبواب والنوافذ التي بها صرير. اختبر الصرير، وأعد المحاولة إذا لزم الأمر حتي تتخلص من صوت الصرير نهائيًا.



8- تحديد مكان التسريب

إذا لم تتمكن من تحديد مكان تسرب الهواء في إطارات السيارة أو الدراجة أو أي شيء آخر، ما عليك سوى أن تبلل قطعة من الصابون الصلب والقيام بفركها على المناطق التي تشتبه في وجود الثقب بها. ستلاحظ وجود فقاعة من الصابون في مكان الثقب عندما يسرب الهواء.


إذا شممت رائحة تسرب للغاز في منزلك، فسيساعدك الصابون الصلب بنفس الطريقة السابقة أيضًا على تحديد مكان التسرب في خط الغاز.



9- جعل الأيدي المتسخة أسهل في التنظيف

قبل الحفر في الحديقة أو إجراء إصلاح زيتي للسيارة، قم بحفر أظافرك في قطعة جافة من الصابون الصلب. إذ يمنع الصابون الأوساخ أو الشحوم من الوصول إلى أظافرك.



10- حماية النباتات الخاصة بك

يفضل القيان بتعليق قطعة من الصابون الصلب بجانب الشجيرات أو القيام ببشر بعضها على الأرض للمساعدة في صد الحشرات وحماية النباتات.


يمكنك استخدام كيسًا شبكيًا أو زوجًا قديمًا من الجوارب الطويلة لتسهيل تعليق قطعة الصابون الصلب بها.



11- تصليح السحاب العالق

إذا كان لديك سحاب عالق ويصعب عليك قفله وفتحه. قم بتمرير قطعة جافة من الصابون الصلب على أسنان السوستة لجعل السحاب ينزلق بسهولة أكبر.



12- تسهيل عملية الخياطة 

يمكن استخدام قطعة من الصابون الصلب لوضع علامات على أحرف القماش وخطوط التماس لتسهيل الخياطة.


يمكن أن تكون خياطة بعض الأنواع من الأقمشة مهمة صعبة، لكن القليل من الصابون يمكن أن يجعل الأمر أسهل. كل ما عليك فعله هو إدخال طرف إبرة الخياطة في قطعة من الصابون الصلب قبل استخدامها. سيساعد الصابون الإبرة على الانزلاق بسلاسة عبر تلك الأقمشة الصعبة.


كما يمكن صنع وسادة لحفظ الدبابيس والأبر، وذلك من خلال احضار قطعة من الصابون الصلب وتغطيتها بقطعة من القماش. يساعد تخزين الدبابيس والإبر في الصابون الصلب، من إمكانية إنزلاقها بسهولة عبر القماش، وبالتالي تسهل وتسرع من عملية الخياطة.



13- منع ضبابية المرايا والنظارات

لكي تتجنب الحصول على مرآة ضبابية بعد الاستحمام بالماء الساخن، فإن قطعة من الصابون الصلب يمكنها أن تحل لك هذه المشكلة. 


عندما تجف المرآة تمامًا، قم بفرك قطعة من الصابون على زجاج المرآة. لا تضيف الماء، فقط قم بإزالة أي خطوط أو زيادات من الصابون باستخدام قطعة جافة من القماش. ستلاحظ في المرة القادمة التي تقوم بالإستحمام فيها، عدم وجود بخار على المرآة.



14- التخلص من البقع الصعبة

في حين أن هناك أنواع من الصابون يتم الترويج لها لقدرتها على إزالة البقع الصعبة، قد يمكنك استخدام أي قطعة من الصابون الصلب تقريبًا لعلاج البقع الزيتية والطينية. اختر نوعًا من الصابون الصلب الخام بدون أي إضافات، ثم افرك به مكان البقع جيدًا.



15- صنع غسول الجسم الخاص بك

يمكنك توفير بعض المال عن طريق صنع غسول البشرة والجسم الخاص بك. وذلك عن طريق استخدام مبشرة يدوية والقيام ببشر حوالي مائة جرام تقريبًا من الصابون الصلب، ثم القيام بخلطها مع أربعة أكواب من الماء المغلي. يتم تقليب الصابون في الماء المغلي جيدًا حتى يذوب. يترك الخليط حتى يبرد تمامًا، ثم يتم توزيع الخليط في قارورات مناسبة تسهل من استخدامه كغسول سائل خاص بالبشرة والجسم.


قم بتخزين الصابون الإضافي في مكان بارد، مع مراعاة رج العبوة جيدًا قبل الاستخدام.


16- صنع منظف غسيل منزلي

يعد الصابون مكون أساسي في عملية صنع منظفات الغسيل المنزلية. ما عليك سوى إضافة بعض المواد الأخرى بناءًا على الطريقة التي تتبعيها في صنع مسحوق الغسيل الخاص بك، مثل صودا الغسيل والبوراكس وصودا الخبز وملح الليمون.


لا تقلقي من استخدام منظفات الغسيل المصنوعة في المنزل، لأنها تكون آمنة للاستخدام في الغسالات العادية والأتوماتيكية.



17. التقاط قطع الزجاج المكسور

من السهل جدًا التقاط القطع الكبيرة من الزجاج المكسور، ولكن قد يكون من الصعب رؤية القطع الصغيرة. استخدم قطعة من الصابون الصلب يمكن أن تساعد في التقاطها. فقط بلل قطعة من الصابون الصلب وقم بتمريرها حول المنطقة التي يوجد بها الزجاج المكسور. سوف يلتقط الصابون أي شظايا زجاجية موجودة في هذا المكان. فقط تأكد من التخلص منها عند الانتهاء.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع